الاحد 14/07/2024
10:01 بتوقيت المكلا
الوفد الطبي البريطاني الزائر لوادي حضرموت يعقد جلسة نقاشية مع الأطباء في تريم
تريم/موقع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان - حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الثلاثاء: 09/يوليو/2024م
news_20240708_17.jpg
أقيمت مساء امس الأحد في مدينة تريم حضرموت الجلسة الحوارية التي قدمها الوفد الزائر حول ( كيفية إستخدام المضادات الحيوية وأدوية مسكنات الألم وأثر كثرة الأدوية على كبار السن، ومناقشة الأخلاقيات الطبية) وبحضور الأطباء في وادي حضرموت.
يأتي ذلك في إطار فعاليات ( رحلة هناء البال ) التي يقوم بها الوفد الطبي القادم من بريطانيا إلى وادي حضرموت، وتشرف عليها دار المصطفى للدراسات الإسلامية.
وتنفذها مؤسسة الوداد للتنمية، بالتعاون مع هيئة مستشفى سيئون العام، وبرعاية الأستاذ عامر سعيد العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، والدكتور هاني خالد العمودي مدير مكتب الصحة والسكان في الوادي والصحراء.
حيث نحت الجلسة منذ بدايتها المنحى الودي وليس الرسمي، فتطرقت لأمور شتى في الجانب الطبي، تناوب أعضاء الوفد الطبي الزائر على الحديث وكذا مشاركة الأطباء الحاضرين حول كثير من القضايا الطبية التي تندرج تحت عنوان الجلسة الحوارية، و خارجها.
وقدم الأطباء الحضارم بدورهم مداخلات قيمة، تنطلق من الواقع الذي يمارسون عملهم الطبي فيه.
حضر جلسة الحوار الدكتور/ محمد سعيد العامري مدير مستشفى تريم العام، والدكتور/ محمد حداد الكاف مدير مستشفى عيديد الخيري، والدكتور/ فهمي محمد السلق مدير مؤسسة دار الشفاء في تريم والسيد/ عبدالله محمد مولى الدويلة المدير العام لمؤسسة الوداد للتنمية.
يذكر أن الوفد يضم عدداً من الأطباء المتخصصين في مجالات صحية مختلفة منها الأمراض السرطانية والأمراض الباطنية والشيخوخة، وكبار السن وطب الأسرة والعائلة وطب الأسنان ودكاترة صيادلة.


  • إقرا ايضاً